كيف تكسب المال من الاستثمار في العقارات؟ - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 30 مارس 2020

كيف تكسب المال من الاستثمار في العقارات؟

الاستثمار في العقارات
الاستثمار في العقارات

هناك العديد من الطرق لكسب المال من الاستثمار في العقارات، وعلى الرغم من تنوع هذه الأساليب، إلا أنها في النهاية سهلة الفهم. ومع ذلك، فإن بساطة فهمها لا يعني عدم سهولة تطبيقها وتطبيقها.
يعد سوق العقارات أحد أفضل الطرق لكسب المال وجمع الثروات، ومع ذلك يشعر بعض الناس بالقلق من الخسارة عندما يكون السوق راكداً.. لكن من الممكن تحقيق الربح في سوق العقارات، حتى لو لم يكن السوق في أفضل حالاته.
أولاً، أحضر قلماً وورقة، ثم في الدقائق القليلة المقبلة، سنأخذك في رحلة للتعرف على الاستثمار في العقارات، ونتحدث عن كيفية كسب المال من الاستثمار في العقارات.
هناك ثلاث طرق رئيسة يمكن بها للمستثمرين العقاريين من خلالها كسب المال وجمع الأرباح:
- زيادة في قيمة العقار.
- دخل الإيجار الذي يجمعه صاحب العقار.
- أرباح الشركات التي تعتمد على العقارات.

الطرق الرئيسة الثلاث لكسب المال من الاستثمار في العقارات

ومع ذلك، قبل أن نبدأ بتعليمك كيفية كسب المال من الاستثمار في العقارات، يجب أن تعرف أولاً أن هناك طرقاً أخرى للاستفادة بشكل مباشر أو غير مباشر من العقارات.
تركز العناصر الثلاثة التي سنتحدث عنها في هذه المقالة بشكل عام على الاستثمار في العقارات كوسيلة للدخل وتكوين الثروات.
من خلال الاستفادة من هذه النصائح في الاستثمار العقاري، يمكنك إضافة نوع جديد من الأصول إلى محفظتك الاستثمارية لزيادة التنوع في مصادر الدخل وتقليل المخاطر.

1. كسب المال من زيادة قيمة العقارات

أولاً، يجب أن تعلم أن قيمة العقارات لا ترتفع دائماً بالضرورة، وقد كان هذا واضحاً خلال بعض الفترات مثل أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي.
يعد انهيار سوق العقارات في العام 2008 أقرب مثال على القيمة التي لا ترتفع دائماً، وتلعب معدلات التضخم المرتفعة دوراً رئيساً في الانخفاض في قيمة العقار.
إذا كنت تمتلك عقاراً بقيمة 500000 درهم، على سبيل المثال، وكان معدل التضخم 3%، فإن بيع العقار بسعر 515000 درهم لا يعني أنك أغنى من العام الماضي.
أي إن القيمة الجديدة 515000 التي اشتريتها ستشتري نفس الكمية من السلع التي كانت القيمة القديمة التي اشتريتها 500.000.
بعبارة أخرى، سيكون مستوى المعيشة لديك هو نفسه دون أي تغيير للأفضل، والسبب هو أن الـ 15000 درهم التي كسبتها ليست حقيقية وكانت مجرد مستحضرات تجميل.
ومع ذلك، هذا لا يعني أنه لا يمكنك كسب المال من الاستثمار في العقارات، ولكن يجب أن يكون لديك رؤية طويلة الأمد للعقار بشكل عام.
كذلك لو وجدت قطعة أرض في مكان جديد نسبياً ولا تحيط بها المباني، ولكن مع جمع المعلومات المحتملة حول هذه المنطقة والتوسعات التي تنوي الحكومة القيام بها، يمكن لهذه القطعة من الأرض أن تزيد قيمتها بمقدار نسبة كبيرة.
لذلك، يجب أن تكون المعلومات في هذه الحالة من مصدر موثوق به حتى لا تشتري قطعة الأرض ثم تبقى، لأنها قاحلة من دون أي توسع حكومي.

2. كسب المال من الإيجارات العقارية

إذا كنت تمتلك منزلاً أو مبنى سكناً أو مبنى إدارياً أو فندقاً أو أي استثمار عقاري آخر، فيمكنك تحصيل رسوم من الأشخاص الذين يستأجرون المكان مقابل الحصول على إذن لاستخدام العقار أو المرفق.
يمكن أن تكون إدارة العقارات المؤجرة عملية بسيطة وليست معقدة، ولكنها ليست سهلة للغاية.
تحتاج إلى مراقبة ممتلكاتك باستمرار، والتعرف على المشاكل التي تواجه المستأجرين ومحاولة حلها، وكذلك الصيانة الدورية للعقار.
هناك بعض الأدوات التي يمكن أن تساعدك على مقارنة فرص الاستثمار المختلفة، وإحدى هذه الأدوات هي "أقصى سعر".
إذا كان العقار يكسب 100،000 درهم في السنة وقيمته 1،000،000 درهم، فإننا نقسم الدخل على القيمة لإنتاج معدل أقصى قدره 10% أو 0.1.
هذا يعني أن الدخل السنوي المتوقع من هذا العقار هو 100،000 درهم إذا اشترينا العقار بالكامل نقداً من دون دين.

3. كسب المال من إدارة الأعمال التجارية

الطريقة الأخيرة لكسب المال من الاستثمار في العقارات هي إدارة الأعمال.
على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك فندقاً، يمكنك بيع بعض الخدمات مثل Wi-Fi أو الأفلام عند الطلب مقابل رسوم.
إذا كنت تمتلك مبنى للمكاتب، يمكنك كسب المال من آلات البيع (بيع الوجبات الخفيفة والمشروبات) أو وقوف السيارات.
ومع ذلك، تحتاج هذه الأنواع من الاستثمارات العقارية إلى معرفة النشاط الذي ستعمل عليه المنشأة، أو أن يكون لديها موظف متخصص لإدارة النشاط.