كيفية الاستفادة من المساحات الفارغة في المنزل - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 27 مارس 2020

كيفية الاستفادة من المساحات الفارغة في المنزل

كيفية الاستفادة من المساحات الفارغة في المنزل
ملء المساحات الفارغة في المنزل

تنتشر المساحات الصغيرة الفارغة على نطاق واسع في العديد من المنازل، ويستطيع الخبراء بقليل من التفكير استخدام كل سنتيمتر من المساحة الموجودة عملياً لعدم إضاعة أي منطقة من المنزل وتحقيق أقصى استفادة منها.
من أكثر الأماكن الخالية في التصميم زوايا الغرف المختلفة، وهي تلك التي نراها بشكل دائم خالية من أي تصميم بسبب صغر حجمها، مما جعل المصممين والخبراء يكرسون الكثير من الأفكار العملية التي تمنحك لمحة عن كيفية استخدم الزوايا الفارغة في منزلك لتحقيق الاستفادة من كل مساحة موجودة ولا تضيعها من دون أن تقدم لك شيئاً.
يمكنك تحقيق ذلك من خلال تنفيذ العديد من الأفكار البسيطة، واختيار القطع التي تناسب المساحات الفارغة في منزلك.
من الممكن استخدام هذه الأماكن الفارغة كمستودعات لاستيعاب بعض القطع التي ليس لها مكان في المنزل، كما أن تنظيم وتجديد الديكور له تأثير إيجابي كبير على أفراد الأسرة.
وهنا، نعرض لك مجموعة من الأفكار البسيطة التي تساعدك على استخدام المساحات الفارغة في المنزل بشكل جميل.




1- إنشاء حديقة داخلية

إذا لم يكن لديك حديقة خلف المنزل أو أمامه، فلا تحزن. الآن يمكنك تصميم حديقة داخل المنزل بطريقة أنيقة ورائعة ومناسبة لاحتياجاتك في أحد أركان البيت غير المستخدمة.
يوجد العديد من الشقق ذات المساحات الصغيرة يمكن استخدام أحد أركانها، مثل المطبخ أو أي غرفة أخرى بالقرب من النافذة لتصميم حديقة صغيرة، ووضع بعض النباتات التي تعطي الجمال والأناقة والحيوية لأي مساحة يتم وضعها فيها.

2- عمل أرفف عملية

الرفوف فكرة مثالية لزوايا المنزل الفارغة التي يمكن استخدامها في أشكال مختلفة. من الممكن وضع الإكسسوارات والديكورات أو إطارات الصور أو حتى الكتب عليها، ومن الممكن استخدام الأرفف المعدنية عن طريق وضعها على جانبي الجدار لتضيف شكلاً رائعاً إلى النموذج النهائي للتصميم.


3- إنشاء ركن هادئ

إذا كانت غرفة المعيشة مزدحمة ولا يمكنك قضاء بعض اللحظات بمفردك أو مع أحد أصدقائك، فإننا ننصحك بتخصيص زاوية هادئة داخل الغرفة أو فصلها بطاولة وكرسيين يمكنك فيها الاستمتاع ببعض الهدوء بعيداً عن الأفراد الموجودين في المنزل.

4- داخل خزانة المطبخ

هناك أيضاً أولئك الذين يعانون من وضع خزائن في الأجزاء السفلية في المطابخ على شكل حرف L أو U ، والتي تحتوي على زاوية في أحد أركانها، سيساعدك التصميم الداخلي للجرار على وضع الرفوف في المقصورة ولكن الاستفادة من هذه صعبة للغاية وصعبة وتحتاج للذكاء لجعل الوصول إلى الزوايا شهلاً.

5- غرفة ألعاب

يمكنك الاستفادة من المساحات الفارغة في المنزل عن طريق إنشاء غرفة ألعاب، إن كان لديك أطفال تملأ ألعابهم المنزل.
في هذه الحالة، يمكنك تخصيص غرفة لهم للعب من دون قيود، وهو أمر مفيد لهم بالطبع. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحويلها بطريقة أخرى إلى غرفة ألعاب لك أو لأطفالك من أي عمر عن طريق وضع بلاي ستيشن PlayStation وطاولة بلياردو وألعاب مسلية أخرى.