خمس قواعد أساسية لنجاحك في شراء منزل - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 21 فبراير 2020

خمس قواعد أساسية لنجاحك في شراء منزل

شراء منزل - عقارات - شراء عقار - تجارة العقارات
شراء منزل


هناك خمس قواعد أساسية يجب أن تعرفها عندما يتعلق الأمر بشراء المنزل المناسب لاحتياجاتك وعدد أفراد أسرتك، فإن كنت تبحث عن منازل للبيع، أو تبحث عن قرض عقاري لشراء منزل، أو الشراء من المالك مباشرة، أو شراء منزل بالتقسيط.. فإننا نقدم لك في هذا المقال بعض ما يجب عليك اتباعه كي تكون على بيّنة ودراية تامة بالأمر، فتتخذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح. وسواء كنت متجها إلى أن تشتري منزلك الأول، أو تنتقل إلى منزل أحلامك، أو تغير حجم منزلك وحياتك بعد أن كبر الأطفال، فمن المهم أن تفهم القواعد الأساسية للنجاح في عالم شراء المنزل.


المعلومات والعقل قبل العاطفة

يمكن أن يكون لاتخاذ القرار الخاطئ في شراء منزل آثار مدمرة وطويلة الأمد، في حين أن اتخاذ قرار حكيم في شراء المنزل يمكن أن يعزز إلى حد كبير القيمة الإجمالية للاستثمار. من الضروري أن تتعلم كل ما تستطيع عن عالم شراء المنازل والرهون العقارية قبل الشروع في شراء منزل أحلامك.
توجد الكثير من المواقع على شبكة الإنترنت.. والمصممة لمساعدة أصحاب المنازل لأول مرة على تعلم كل ما في وسعهم، إلا أن معظم الخبراء الماليين يقولون إنه لا يوجد بديل عن التعلم الفردي الجيد. ومعظم مقرضي الرهن العقاري وخبراء المنازل ووكلاء العقارات سيكونون قادرين على توفير هذا النوع من التعلم الفردي.

عند شراء منزل، غالباً ما يكون من الأفضل استخدام منهجية واضحة، فهذه هي الطريقة المثلى غالباً للتأكد من أن جميع القرارات تعتمد على المعلومات والعقل، وليس على الدافع أو العاطفة. شراء منزل يمكن أن يكون عملية عاطفية، ومع ذلك من الضروري الحفاظ على عواطفك تحت السيطرة وعدم السماح لها بتوجيه قرارك.
هناك خمس قواعد أساسية عندما يتعلق الأمر بشراء المنزل والتسوق الذكي، وهي:




1- احصل على تمويلك قبل أن تحصل على منزلك

هناك أشياء قليلة في الحياة مخيبة للآمال مثل الخسارة في منزل أحلامك بسبب عدم القدرة على تأمين التمويل. في حين أن الرغبة في الخروج من منزلك والبحث عن منزل مناسب أمر مفهوم، إلا أنه من الضروري أن تؤمن التمويل الذي تحتاج إليه قبل أن تبدأ البحث عن المنزل.
يقدم الحصول على التمويل في وقت مبكر على عدد من المزايا المهمة، بما في ذلك معرفة الإمكانات المادية التي على أساسها يكون الشراء.. ومن خلال ذلك سوف تتجنب إهدار وقتك في البحث عن العقارات التي لا يمكن تحمل تكلفتها، وسيكون أصحاب المكاتب العقارية القائمة مدركين لقدرتك فلا يعرضون عليك ما لا تقدر عليه.

من المهم أيضاً إلقاء نظرة جيدة على أنواع الرهن العقاري المختلفة في السوق قبل البدء في عملية شراء المنزل. في هذه الأيام، تأتي القروض في خيارات أكثر بكثير من 15 أو 30 عاماً. لهذا السبب، يحتاج مشترو المنازل المحتملون إلى فهم كيفية عمل كل نوع من أنواع الرهن، وقياس الرهن العقاري الذي يعد الخيار الأفضل لاحتياجاتهم.

2 - انظر إلى المجتمع، وليس المنزل فقط

إنها فكرة جيدة أن ننظر إلى المجتمع بأكمله، بدلاً من التركيز على منزل واحد. يمكن أن يكون هذا أمراً مهماً بشكل خاص للذين ينتقلون إلى منطقة حضرية جديدة، لأن هؤلاء المشترين لن يكونوا على دراية بالمناخ المحلي وأسلوب الحياة. من الأهمية بمكان تحديد المناطق الأكثر رواجاً في المدينة، والنظر في أشياء مثل المسافة من العمل وفرص التسوق المحلية.
نعرف جميعاً أن الموقع هو الاعتبار الرئيسي عندما يتعلق الأمر بالعقارات، وهذا هو الحال بالتأكيد. قد يكون شراء منزل في منطقةٍ بطيئة النمو خطأً كبيراً، أي من المهم اختيار الموقع وكذلك المنزل. يمكن للمشترين المحتملين أن يتعلموا الكثير عن طبيعة الأحياء المختلفة ببساطة عن طريق التجول بالسيارة في جميع أنحاء المدينة، وكذلك عن طريق التحدث إلى السكان الآخرين.



3 - كن منطقياً مع العرض الأول

إن محاولة بيع لاعب كرة قدم على العرض الأول يمكن أن تأتي بنتائج عكسية، كما يمكن أن تدفع أكثر من اللازم. من المهم تقييم السوق المحلية بعناية، ومقارنة سعر الطلب للمنزل مع ما تم بيعه من منازل مماثلة في الحي.
تعد مقارنة مبيعات المنازل القابلة للمقارنة، والمعروفة باسم "شركات" في هذه الصناعة، واحدة من أفضل الطرق لتحديد ما هو منطقي، وللتأكد من أنك لا تبالغ في دفع مبالغ في الممتلكات أو لا تبالغ في ملكيتها.




4 - افحص المنزل بمساعدة خبير

تحقق دائماً من المنزل بحثاً عن أي عيوب محتملة قبل تقديم عرض الشراء. مقارنة بتكلفة المنزل المتوسط ​​، فإن سعر فحص المنزل عالي الجودة لا يكاد يذكر. وبالتالي، الحصول على فرصة لفحص المنزل أمر مهم قبل الشراء.
للعثور على أفضل خبراء المنازل، من الجيد البحث عن طريق سؤال معارفك ليرشدوك من خلال تجاربهم.. 



5 - لا تضايق بائع المنزل

لقد انهارت العديد من الصفقات العقارية بسبب العداء الشخصي الذي نشأ بين المشتري والبائع. من المهم تجنب تنفير بائع المنزل ومضايقته أثناء عملية التفاوض، وتجنب الحديث في كل التفاصيل الصغيرة أثناء عملية التفوض وركز على ما تراه مهماً وضرورياً.
سيساعدك الحفاظ على راحة البائع على المضي نحو الأمام بسلاسة، ويجعله يتنازل لك عن بعض الأمور.. فتكملان التفوض وتنهيان العملية بنجاح وفق ما يرضيك ويرضيه.