نصائح لتجميل المساحات الخارجية لمنزلك لو أردت بيعه - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 21 فبراير 2020

نصائح لتجميل المساحات الخارجية لمنزلك لو أردت بيعه

تجميل خارج المنزل -  بيع المنزل - شراء بيت - عقارات - تجارة العقارات
تجميل المساحات الخارجية للمنزل

هل تفكر في طرح منزلك للبيع، ولكن لست متأكداً من أين تبدأ؟ ربما سوف يستغرق أن الأمر وقتاً طويلاً للبيع، أو أنك لن تحصل على السعر الذي تريده.. فكر في تنظيم منزلك، أو بعبارة أخرى، إعداد المشهد للمشتري الفوري المتوقع لعقارك.
لكي تكون فعالاً بالشكل الجيد، تحتاج إلى النظر إلى كل من المنطقتين خارج منزلك وداخله. في ما يلي سوف نقدم لك ثلاثاً من النصائح كي تبدأ بها في المساحات الخارجية الموجودة حول منزلك: 


1- حاول أن تبعد الانطباع السيئ

قف قليلاً في الشارع كي تشاهد ما الذي سوف يراه المشترون المحتملون عند التوجه إلى المنزل. ولابد أن تعلم أن الانطباعات السلبية إن وجدت ستكون أول ما يواجهونه في المنطقة الموجودة خارج المنزل (مثل الأشجار والنباتات موجودة أو أن المساحة المخصصة لها فارغة، أو أن الدهان قد تهالك وتآكل .. إلخ) .. تلك الأمور السلبية لو شاهدوها فإنها سوف تجعلهم يعتقدون أن صاحب المنزل لا يهتم ببيته جيداً.. لذلك، مهما أمضيت من وقت ومال في إصلاح المساحات الداخلية، فإن ذلك سوف يضيع إن حصل المشتري على انطباع سيئ في اللحظات الأولى التي يشاهد فيها المنزل من الخارج.



2- انظر بنفسك لتكتشف مواضع الخلل

بعد ذلك، خذ خطوة خارج الباب الأمامي الخاص بالمنزل وأغلق الباب.. ثم امشِ قليلاً وقف على الشارع وانظر حولك مدة 5 دقائق. وفي العادة أن يتلفت المشترون المرافقين للصاحب مكتب العقار أو أحد موظفي المكتب حواليهم، في الوقت الذي يكون فيه صاحب المكتب يبحث عن المفتاح الخاص المنزل بين كومة من المفاتيح يحملها عادة، ويحاول بعد إيجاد المفتاح أن يعرف كيف يفتح باب البيت. هنا اسأل نفسك: ما الذي سوف يراه هؤلاء المشترون إن لم تلق المساحات الخارجية اهتماماً منك: هل يشاهدون نباتات ميتة مثلاً.. أو يرون خيوطاً كثرة نسجها العنكبوت.. أو يشاهدون دهاناً مقشوراً.. ونعيد التأكيد على أن الانطباع السلبي الأول ليس جيداً لأي بائئع يريد تسويق منزله.
بالتأكيد يستحق الأمر بعض الوقت للاهتمام بالبيت وتنظيفه.. تريد أن تذهب خطوة أخرى أفضل.. جرب وضع طبقة جديدة من الطلاء أو بعض الأثاث الخارجي أو الملحقات الجديدة.

3- تحسين الفناء الخلفي وإضافة الإكسسوارات

لا تنس الفناء الخلفي.. على الرغم من أن هذا قد لا يكون جزءاً من تجربة الانطباع الأولى للمشترين المحتملين، إلا أنه لا يزال يتعين عليك التأكد من أنه في أفضل حالة ممكنة. قم بسحب الحشائش والنباتات الطفيلية.. ونسّق التربة وأبعد الأوساخ المتراكمة والمواد المستهلمة التي لم تعد تفيد في شيء.. وربما سيكون جيداً لو اشتريت بمبلغ بسيط أثاثاً أو إكسسوارات جديدة مصل أواني النباتات أو بيوت الطيور.. إلخ..

أخيراً.. أهم النصائح لأي شخص عنده تفكير في أن يبيع منزله.. تخيل أنك المشتري المحتمل... ما الانطباعات التي تحصل عليها؟ هل تشتري منزلك؟ ماذا تريد أن تراه يتغير قبل أن تقدم على عرض منزلك للبيع؟
ولا تقلق بشأن إنفاق مبلغٍ لإعداد منزلك للبيع، فسوف تحصل عليه مرة أخرى مضاعفاً مرة أو مرات عند بيع منزلك.. فتحسين المشهد يساعدك على بيع منزلك في وقت أقصر وبالسعر الذي تريده.