نصائح لبيع منزلك خلال هبوط سوق العقارات - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 19 فبراير 2020

نصائح لبيع منزلك خلال هبوط سوق العقارات

بيع منزل - بيع بيت - تجارة العقارات - عقارات - real estate - sale home - استثمار - استثمار عقاري
تجارة العقارات

ينصح العديد من الخبراء بأنه قد يكون من الأفضل الانتظار قبل محاولة بيع منزلك في حال هبوط السوق. وهناك بالتأكيد العديد من الأسباب لهذا النوع من النصائح. وواقع الأمر يقول إنه لايزال السوق في معظم المناطق مزدحماً بالعرض مع قلة الطلب. ولم تستقر الأسعار في أكثر من مكان.. ونتيجة لذلك تواصل العديد من الأسواق العقارية انخفاضها.
ليس من المتوقع أن يتغير هذا الأمر بسرعة وخلال عدة أشهر. لكن حسب الظروف قد يحدث ذلك العام المقبل كي تبدأ الأسواق بالاستقرار. وبالتالي، توجد نظرية تقول إنه من غير المنطقي البيع في الوقت الذي من المحتمل أن تستقر فيه الأسواق قريباً بل يجب الانتظار لتحقيق ربح أكثر.. ومع ذلك، قد لا يتمكن البائعون من الانتظار قبل البيع، خاصة إذا كانوا يواجهون رهناً أو موقفاً يحتاج علاجاً أو يجب عليهم الانتقال للعمل في مكان آخر. باختصار قد لا يكون هناك أي بديل آخر سوى محاولة بيع منزلهم في الوضع الذي تمر به السوق الحالية.

توخي الحذر عند إدخال التحسينات

إذا وجدت نفسك في هذا النوع من المواقف، فمن المهم أن تعرف ما يمكنك فعله لبيع منزلك على هيئته الحالية على الرغم من الانهيار العقاري. أول شيء يجب أن تكون على دراية به عند البيع في هذا المناخ هو توخي الحذر عند إدخال تحسينات على المنزل. فقبل سنتين وأكثر كان البائعون يتوقعون استرداد قدر كبير من المال لإجراء تحسينات على منازلهم عند بيع عقاراتهم.
حالياً تغير الوضع.. يشير العديد من الخبراء الآن إلى أن المشترين يهتمون أكثر بالمنازل النظيفة والأنيقة والرائعة. الخطأ الأكثر حدوثاً الذي يرتكبه العديد من البائعين عند بيع منازلهم في السوق الهابطة حالياً هو إضافة تكلفة إعادة التجديد إلى سعر البيع. وعلى الرغم من أن هذا قد يكون ناجحاً في بعض الأسواق قبل سنوات، إلا أنه لن ينجح اليوم.



أهمية المشورة المهنية

لذلك، قبل إجراء أي تحسينات على منزلك بغرض بيعه، من الجيد أن تطلب المشورة المهنية. من الناحية المثالية، يجب أن يتم ذلك قبل بضعة أشهر من التخطيط لوضع المنزل في السوق. من خلال أخذ المشورة المهنية، يمكنك أن تتعلم أين تنفق أموالك للحصول على أكبر قدر من المكاسب. في معظم الحالات سيكون الأمر متعلقاً بالطلاء والأرضيات. ومع ذلك، يمكن أن يختلف هذا الشيء من سوق لآخر.
مجال آخر يمكن أن يستحق كل هذا العناء لإنفاق المال هو الحصول على تقييم للمنزل من قبل الجهات المعنية قبل أن يذهب العقار إلى العرض في السوق. في الماضي، لم يتم إجراء عمليات تقييم المنازل ويدخل العقار إلى السوق ومن ثم يصبح جاهزاً أمام المشترين. في سوق اليوم صار المشترون لديهم خيارات كثيرة، وبالتالي هم أكثر انتقائية.

سلامة الجزء الخارجي والنوافذ

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتأكد من سلامة الجزء الخارجي من منزلك وكذلك وضع الحديقة الخاصة به. وتعد جوانب المنزل ونوافذه، على وجه الخصوص، مجالاً مهماً يجب التركيز عليه.
بينما في الماضي، كانت المطابخ مجالاً رئيساً تركز عليه تحسينات المنازل لأن معظم البائعين يمكنهم أن يستعيدوا معظم التكلفة إن لم يكن كلها بتحسين المطابخ، لكن تغير هذا الوضع أيضاً في ضوء السوق الحالية التي يكثر فيها العرض. لذا تجنب استبدال ما في المطبخ إلا للضرورة.