خمسة أخطاء ديكور تفقد منزلك جماله - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 10 أبريل 2020

خمسة أخطاء ديكور تفقد منزلك جماله

بعض الديكورات تعطي جماليات في البيت
بعض الديكورات تعطي جماليات في البيت

فن الديكور من الفنون الحديثة التي تهتم بتصميم الأثاث بطرق حديثة جميلة وجذابة، وكلمة ديكور هي كلمة فرنسية من أصل لاتيني، وكانت تعرف بالقواميس العربية بمعنى فن الزخرفة. أي زخرفة الأثاث من خلال استخدام الإكسسوارات والقطع الفنية والألوان المناسبة جمالياً للمكان، لذا فإن الديكور يعد الخطوة الأخيرة في تصميم البيت داخلياً.

متعة وموهبة حقيقية

قد يكون تصميم منزل جديد من الألف إلى الياء أمراً مرهقاً للكثير، ولكن هناك عدد من الأشخاص الذين يعدون ذلك ممتعاً للغاية، فهم يجدون متعة وموهبة حقيقية في إضافة الألوان التي يفضلونها واختيار الأثاث والإكسسوارات وإعداد جميع الاحتياجات.
في كثير من الأحيان يكون لديك الميزانية التي تجعلك تكافح لتصميم منزل مثالي وتزويده بجميع احتياجاته الأساسية والتكميلية، لكنك ترتكب أخطاء لا تُظهر لمنزلك المظهر المثالي الذي طالما حلمت به ودخل في أعماق خيالك.
سنعرض اليوم عدداً من أخطاء الديكور الأكثر شيوعاً التي يقع فيها العديد من المصممين لتجنبها والحصول على منزل أنيق ومميز حسب رغبتك.

1. الابتعاد عن الغرفة المزدحمة بالأثاث

بشكل اعتيادي فإنك تشعر بوجود فضاء حقيقي لمنزلك عندما يكون فارغاً، ولكن بمجرد وضع الأثاث وجميع المقتنيات الأخرى، تشعر أنك لم تختر المساحة المناسبة للمنزل، ولتجنب هذا الخطأ، يمكنك الابتعاد عن الميل إلى تكديس الغرفة بالأثاث غير المطلوب والاحتفاظ بمساحة مناسبة فارغة تسمح لك بالتحرك بحرية في الغرفة.

2. حجم الأثاث لا يتناسب مع أبعاد الغرفة

غالباً ما يحدث أنك تختار أثاثاً مناسباً لحجم الغرفة، لكن تفاصيله وأبعاده ليست مناسبة على الإطلاق مع مساحة وأبعاد الغرفة وزواياها، ثم تلجأ إلى وضعها كما هي، مما يؤدي إلى عدم رضاك عن تصميم الغرفة.

3. تجاهل دور الإضاءة الطبيعية في المنزل

نحن نعلم أيضاً أن الإضاءة الطبيعية لها دور كبير وفعال في مظهر منزلك المشرق والأنيق، وتجاهل دوره من خلال وضع ستائر ثقيلة أو إغلاق النوافذ بشكل دائم يجعل جو منزلك مملاً ولا حياة فيه.

4. قلة التنوع في الألوان

يميل البعض إلى طلاء الجدران باللون الأبيض، مما يجعل المنزل يبدو باهتاً وحزيناً، لذلك يجب إضافة لمسة من اللون، سواء عن طريق تلوين أحد الجدران أو السقف أو حتى تنويع نماذج الأثاث.

5. عدم الاهتمام باختيار الحجم المناسب للسجادة

لا يقتصر اختيار السجاد على عامل اللون وأسلوب تصميم الغرفة فقط، ولكن الاهتمام باختيار حجم السجادة المناسب هو العامل الأكثر أهمية، لذلك يجب أن يكون هناك تناسب واضح بين مساحة الغرفة وتفاصيل تصميمها وحجم السجادة من أجل إبراز أناقة الأثاث والتفاصيل المستخدمة، فقد تؤثر السجادة غير المناسبة على تقسيم الغرفة وأناقة الجلسة.