كيف يحمي أصحاب المنازل والمشترون أنفسهم لو انهار السوق - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 22 فبراير 2020

كيف يحمي أصحاب المنازل والمشترون أنفسهم لو انهار السوق

الأوقات الجيدة من أجل بيع المنازل شراء العقارات
ازدحام السوق العقاري بالمنازل

من الضروري أن يتعلم أصحاب المنازل أو المشترون الطريقة التي يستطيعون بها حماية أنفسهم من انهيار محتمل في سوق العقار.. وذلك أمر وارد الحدوث، ففي الولايات المتحدة على سبيل المثال لوحظت علامات أولى لانهيار عقاري وشيك عام 2005. وفي العام 2007، بدأ السوق في التراجع.. ثم توقف آلاف السماسرة والمصرفيين المشاركين في صناعة الرهن العقاري عن العمل. وكانت الدلائل تشير إلى مزيد من التدهور خلال العام 2008، وشعر العديد من خبراء الصناعة بالقلق.. وانصبت أفكارهم على ارتفاع كبير في رهن المنازل، وأن العقارات التجارية ستصبح أسوأ مما كانت عليه في الأشهر السابقة.
في مثل تلك الظروف.. أو لو حدثت ظروف مشابهة في أي مكان بالعالم.. ما الذي يجب على مالكي المنازل وكذلك المشترين أن يفعلوه؟ وما الخطوات التي يمكن لهم أن يتخذوها لحماية أنفسهم من ذلك الانهيار المحتمل.

فهم نوع القرض العقاري

بداية، تأكد من أنك تفهم بدقة نوع قرض الرهن العقاري الذي تملكه والآثار المترتبة على نوع الرهن العقاري الخاص بك. فالقروض العقارية ذات الأسعار القابلة للتعديل ربما تكون جذابة في مرحلة ما، لأنها سمحت لأصحاب المنازل بالاستفادة، لكنها بعد سنوات قد تصبح ورطة، لذلك من المهم عند التفكير في الحصول على قرض عقاري أن يكون بسعر فائدة ثابت.
إذا كان لديك منزل في السوق وتواجه صعوبة في بيعه، كما هو الحال مع العديد من البائعين، فعليك إدراك حقيقة أنك قد تحتاج إلى تقديم بعض التنازلات، فالسوق مليء بالمخزون مع كثرة العرض، والمشترون قادرون على اختيار ما يريدون وبشروطهم الخاصة. إذا كنت تريد أن تكون أحد البائعين الناجحين، فسوف تحتاج إلى خفض السعر. إذا لم تتمكن من خفض السعر، فكر فيما إذا كان من الأفضل لك مالياً تأجير المنزل على مدار عامين أو ثلاثة أعوام مقبلة.


توقع مزيداً من التخفيضات

كما أن الانهيار العقاري المحتمل يؤثر بالتأكيد على المشترين المحتملين. في حين أن هناك كمّ هائل من المخزونات العقارية المتاحة حالياً والأسعار أقل مما كانت عليه في عدة سنوات، إلا أنه يبدو بالتأكيد كما لو أنه سيكون هناك المزيد من التخفيضات في الأسعار خلال المرحلة المقبلة. في بعض المناطق، قد تنخفض الأسعار بشكل كبير. هذا يعني أنه إذا كان بإمكانك الانتظار لفترة أطول لشراء منزل، فقد تكون قادراً على الاستفادة من الأسعار المنخفضة.
لو كنت ضمن المشترين، فأنت بحاجة أيضاً إلى التأكد من أنك تفكر جيداً في النظر بنوع قرض الرهن العقاري الذي تحصل عليه للتأكد من أنك لم تتورط في الانهيار العقاري لو حدث. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من استمرار الإعلان عن العديد من قروض الرهن العقاري "بدون تكلفة"، فمن الضروري أن تبحث في عروض الرهن هذه بعناية قبل أن تحاول الاستفادة منها. في معظم الحالات، لا يوجد شيء اسمه قرض "بدون تكلفة". عادة ما يتم إضافة التكاليف مرة أخرى إلى الرهن العقاري وهذا يعني أنك سوف تدفع لهم بتكلفة أكبر على مدى مدة القرض الخاص بك.