نصائح لاختيار وكيل عقارات مناسب - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 22 فبراير 2020

نصائح لاختيار وكيل عقارات مناسب

 تريد شراء أو بيع بيت كيف تختار وكيل عقارات أو سمسار يخدمك
اختيار وكيل عقارات مناسب


وكيل العقارات المثالي ليس دائماً هو الأكثر في المبيعات.. بل هو الذي يستمع إليك، ويكون الوصول إليه سهلاً، ولديه الأدوات والمهارات اللازمة لتقديم أفضل خدمة لك.
كل مشترٍ محتمل للمنزل مختلف عن غيره. البعض يشترون عبر التمويل، والبعض قادمون من خارج الدولة للشراء والاستثمار.. وأنت تريد البيع أو الشراء.. لذا يحتاج البعض للمساعدة في بيع منزلهم الحالي بالإضافة إلى شراء منزل جديد. ومثلما يكون للمشترين احتياجات مختلفة، فإن وكلاء العقارات لديهم مهارات وتخصصات مختلفة.
في هذا المقال نعرض كيفية العثور على وكيل العقارات المناسب لك:

1- اسأل الأصدقاء والمعارف عن وكيل موثوق

إن كنت لا تعرف عن العقارات ووكلائها.. فمن الممكن أن تتعرف على ذلك عن طريق عدد من أصدقائك ومعارفك. وغالباً ما يكون بعضهم في حال أفضل لتقديم توصية مقبولة بوكيل مناسب لاحتياجاتك. ودائماً يمكنك الوثوق في الإحالات والنصائح من الأصدقاء أو المعارف والأقارب أكثر من تلك التي تأتي من شخص غريب.

2- التحدث إلى وكلاء متعددين

تقول إحدى الإحصاءات إن 84 في المئة من مشتري المنازل يختارون أول وكيل عقارات يتصلون به. وهذا يعني أحد أمرين. إما أن معظم الناس يختارون بحكمة في المرة الأولى، أو أنهم يسارعون فقط إلى الأشياء من دون معرفة السوق. وربما تكون الحالتان معاً موجودتان.
لست مضطراً لإرهاق نفسك من خلال مقابلة وكيل عقارات بعد آخر، ولكن على الأقل تحدث مع اثنين أو ثلاثة منهم لمعرفة أيّهم تشعر بالراحة معه (مما يؤدي إلى النقطة التالية).



3- النظر في مهارات التعامل

الخبرة المهنية معيار مهم عند اختيار وكيل عقاري. لكن مهارات التعامل مع الآخرين لها نفس القدر من الأهمية. بعد كل شيء، سوف تعمل مع هذا الشخص في أي مكان من شهرين إلى 12 شهراً، لذلك تساعدك مهاراته على التواصل معه. لكل منا شخصيته المستقلة والمختلفة عن غيره.. وهذه هي الطريقة التي يجب أن يكون أي شخص عليها. ولكن عند العمل مع شخص ما بطريقة احترافية، من المفيد جداً أن تتقارب شخصيته مع شخصيتك.

4- اسأل عن كيفية متابعتهم لأعمالهم

عند اتخاذ قرار بشأن وكيل عقاري، اسأل كيف يبحثون عن منازل. بعض الوكلاء لديهم قوائمهم المفضلة التي يفضلونها. لكنك تريد ما هو الأفضل لك، وليس ما هو الأفضل لوكيلك. أنت تدفع لهم، لذا تأكد من أن الوكيل مستعد للبحث عن المستويات العالية والمنخفضة للعثور على أفضل منزل لك.

5- قراءة الأوراق بعناية

هذه النصيحة تستخدم بكثرة لسبب جوهري.. فمن الضروري جداً أن تفحص جميع المستندات أثناء عملية شراء المنزل، وهذا يشمل اتفاق وكيلك. في مرحلة ما أثناء العمل بينكما، من المحتمل أن يطلب منك وكيلك توقيع اتفاقية وكيل. في الأساس، هذا يعني فقط أنه إذا عرض عليك الوكيل خاصية معينة، ففكر بها.. ولا يفرض هذا عليك أن ترتبط أو لا ترتبط مع هذا الوكيل... وهي في معظم الحالات تكون بسيطة.. فقط تأكد من قراءتها بعناية واطرح الأسئلة كي تفهم كل شيء وتحمي نفسك.