جنوب مدينة الرياض.. مشروع سكني متكامل في أبوظبي - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 25 فبراير 2020

جنوب مدينة الرياض.. مشروع سكني متكامل في أبوظبي

استمرار المشاريع في دولة الإمارات
المشاريع تتواصل في الإمارات

أعلن اليوم في أبوظبي عن الانتهاء من ترسية الأعمال الخاصة بالبنية التحتية لمشروع جنوب مدينة الرياض في مرحلتيه الثانية وأيضاً الخامسة، وسوف تتولى ثلاث جهات تعمل في المقاولات تلك الأعمال التي رصد لها مبلغ يقارب ملياران ونصف المليار درهم إماراتي.. والمشروع تشرف عليه شركة "مدن" العقارية بالتعاون مع الجهة الرسمية المتخصصة وهي هيئة أبوظبي للإسكان.
وتتضمن أعمال البنية التحتية لما تم ترسيته من المشروع ما يزيد عن ستة آلاف مساحة مخصصة من الأراضي المعدة لتشيد عليها مباني سكنية و5 مدارس وجامعة واحدة بالإضافة إلى بقية المرافق اللازمة.

أفضل المعايير المتعلقة بالجودة

وتعتمد حكومة أبوظبي إستراتيجية مميزة تتمثل في التوجه إلى بناء المجمعات السكنية المتكاملة ذات الطبيعة المستدامة، وتضم تلك المجمعات الأحياء السكنية والمدارس ومختلف المرافق الاجتماعية من متنزهات ومحلات تجارية ومساجد وأماكن الخدمات الطبية وغيرها مما يحتاجها السكان من مواطنين ومقيمين..
وفي تصريح نشر عبر بعض وسائل الإعلام تحدث بشير المحيربي الذي يشغل حالياً منصب المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان بالإنابة عما يبذل من جهود من أجل تطوير مشاريع الإسكان وإنشاء وتنظيم ما يلزم من بنى تحتية وفق أفضل المعايير المتعلقة بالجودة، سعياً لإنشاء المجمعات السكنية المتكاملة تماماً، والتي تنسجم مع الأهداف المرسومة ضمن الخطة المقبلة التي وضعت في أبوظبي وأهم ما فيها ضمان وجود المساكن المناسبة لحياة ذات سوية جيدة للسكان.
ورأي المحيربي أن هذا المشروع واحد من المشاريع المهمة جداً في أبوظبي إن لم يكن أهمها في مجال التطوير العمراني والإسكاني، وأوضع أن تعاون الهيئة مع "مدن" العقارية يثبت أن حكومة أبوظبي حريصة على الاستفادة من الخبرات ذات الكوادر المتميزة والتي تعد عالمية بمقاييس جودة المنجز في المجال الذي تعمل فيه، الأمر الذي يتيح الحصول على نتائج لافتة وحضارية وإسكانية مستدامة تتوافق مع ما تحمله أبوظبي من رؤية مستقبلية.



تأثير إيجابي لافت للمشروع

إلى ذلك.. أشار سليمان السكسك نائب الرئيس التنفيذي لـ"مدن" العقارية إلى أن الانتهاء من الترسية الخاصة بالمرحلة الثانية والمرحلة الخامسة من مشروع جنوب مدينة الرياض، يتوافق مع أهداف أبوظبي الإستراتيجية في الشأن العمراني، ويندرج في خطة "مدن" الشاملة المرسومة من أجل تنفيذ ما يتعلق بالبنية التحتية في مشروع جنوب "مدينة الرياض" من أعمال، لافتاً من جهته إلى أن هذا المشروع يعد واحداً من أهم المشروعات ذات الطابع الإسكاني التي تؤثر إيجابياً بوضوح في القطاع الخاص بالإسكان، وتلبي المتطلبات كافة التي يحتاجها الجميع.
وأضاف أن شركة "مدن" عبر هذا المشروع تعمل على تقوية واقع مشاركاتها في النهضة بالإسكان في أبوظبي، وأنها – أي "مدن" – من خلاله تعمل على توفير حالة مختلفة تتصف بالعصرنة والمواكبة الحديثة طبقاً للمستويات والمعايير المرتفعة.

مساحة تقارب ثمانية عشر مليون متر مربع

وأكمل نائب الرئيس التنفيذي لـ"مدن" مبيناً أن الأعمال الخاصة بالمرحلتين المشار إليهما من المقرر أن تنطلق بعد مطلع أبريل المقبل، والمساحة المحددة للتنفيذ في المرحلتين تقارب ثمانية عشر مليون متر مربع، أما التفاصيل ففيها ستة آلاف قطعة للسكن، وجامعة واحدة، وخمس مدارس، وحضانتان للصغار، واربعة مراكز صحية، وثمانية وعشرون مسجداً، وإحدى وستون قطعة أرض مخصصة للمشروعات التجارية، بالإضافة إلى ثلاثة مرتكز متخصصة بالدفاع المدني، وخمس محطات لتزويد المركبات بالوقود، وأربع قطع من الأراضي الحكومية.. وهناك أيضاً ثلاثة مراكز للخدمات المجتمعية.
ومن المزايا المتوفرة في مشروع جنوب مدينة الرياض أنه قريب من الطرق الرئيسة التي تتوجه إلى أبوظبي أو تخرج منها، كما أنه قريب من الأماكن الصناعية وكذلك الحضرية.. والمسافة التي تفصل المشروع عن مدينة أبوظبي حوالي ثلاثين كيلومتر، ولا يبعد كثيراً عن أي موقع يحتاجه الناس لأي غرض كان.