نصائح لزيادة قيمة منزلك عند البيع - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 27 فبراير 2020

نصائح لزيادة قيمة منزلك عند البيع

زيادة قيمة منزلك عند البيع في سوق العقارات
زيادة قيمة منزلك عند البيع في سوق العقار

مهما كان سبب بيع منزلك، فأنت تريد الحصول على أقصى استفادة من مشروع البيع. يمكن أن تساعدك بعض النصائح البسيطة على تسويق منزلك وبيعه في أقل وقت ممكن، وبأفضل ما يتاح من سعر في سوق العقارات. ومن أجل ذلك تستطيع الاطلاع على المقال التالي الذي نقدم لك فيه النصائح اللازمة لتحقيق ما تريده.

1- اعمل واجبك وادرس السوق: 

يجب عليك معرفة ظروف السوق المحلية لمنطقتك. ويكون ذلك حسب منطقتك، قد تكون هناك أوقات أفضل أو أسوأ للبيع. بمجرد أن تقرر البيع، هناك ثلاثة مستويات مختلفة من الخدمة قد ترغب في أخذها بعين الاعتبار:
* بيع المنزل بنفسك.
* الاعتماد على القائمة الخاصة بك مع وسيط.
* الاستفادة من خدمة كاملة لوكيل عقارات أو مكاتب الوساطة العقارية.
إذا كنت تميل إلى بيع المنزل بنفسك، لاحظ أنك تتحمل مسؤولية تسويق الممتلكات الخاصة بك، إلى جانب الإفصاحات القانونية الكاملة وعمليات التفتيش والتقييمات وما شابه ذلك. يجب أن تكون على اطلاع تام بالوثائق المتعلقة بالعقارات، وتكون متأكداً من التبعات القانونية الناتجة عن معاملة البيع.
يمكنك أيضاً اختيار استخدام وسيط برسوم محددة، والوسيط سوف يساعدك على بيع الممتلكات الخاصة بك. اعتماداً على الوسيط الذي تحدده، قد تتمكن من الحصول على بعض المساعدة في مجال التسويق، والمنازل المفتوحة، والإفصاحات، والملكية أو الضمان، وما إلى ذلك. تأكد من فهمك بالضبط للخدمات التي ترغب في دفع تكاليفها. تأكد من فهم الخدمات التي تغطيها كل خطة تسعير. ومن معرفة ما إذا كان سيتم نشر ما تريد على موقع إلكتروني، ما اللافتات الدعائية التي ستكون متاحة لك.. معرفة ما إذا كنت تقوم بنشر إعلان بيع المنزل إلى وسيلة متعددة الخدمات في منطقتك. كل وسيط مختلف عن الآخر، لذلك تأكد من الحصول على معلومات من العملاء السابقين لهذا الوسيط أو ذاك.
إذا كنت ترغب في تسويق الممتلكات الخاصة بك إلى أكبر مجموعة من المشترين المحتملين، فضع معلومات عقارك عند وسيط أو شركة عقارية متكاملة الخدمات. كما أنه عليك التحقق من معلومات الوكيل عن طريق من تعاملوا معه. تأكد من التحدث مع العملاء السابقين لمعرفة ما إذا كان الوكيل متجاوباً ومستعداً لأن يطلعك على آخر التطورات. يجب أن يكون لديك اتصال مباشر مع وكيلك، لذلك عليك أن تكون مرتاحاً قدر الإمكان.
كذلك يجب على الوكيل الذي يتعامل مع قائمتك أن يقدم:
* خطة تسويقية مفصلة لمنزلك، بما في ذلك التسويق عبر الإنترنت. 
* تحليل السوق المقارن بناء على الخصائص في منطقتك التي تم بيع منازل فيها. 
* مساعدتك في تحديد أفضل سعر لبيع منزلك. 
* تقديم المشورة بشأن التحسينات المنزلية المقترحة. 
خلال الوقت الذي يكون فيه منزلك في السوق، سيحدد المشترون المحتملون المواعيد لمشاهدة منزلك. حاول تقييم المنزل كما لو كنت تراه للمرة الأولى. يحتاج المشترون إلى تصور أنهم يعيشون في المنزل، لذلك احرص على تقديم العقار في أفضل حالاته. ضع نفسك موضع المشتري المحتمل واطلع على العقار بداية من المنطقة الأمامية، مع تحديد التحسينات الأكثر جودة والأقل التكلفة.



2- تنظيف أكبر قدر ممكن مما يجب تنظيفه:

 قد ترغب في طلاء الجدران (الألوان المحايدة هي الأفضل) أو تثبيت ورق جدران. ويمكن استبدال الأرضيات القديمة والسجاداات البالية. وفحص وإصلاح الأدوات التالفة أو الانسداد في أحواض الاستحمام. إذا كان ذلك ممكناً، تستطيع استئجار خدمة للتنظيف. واعرض أفضل البياضات والمناشف وستائر النوافذ. ونسّق الأسرّة، وأجرِ ترتيبات جمالية كوضع الزهور الطبيعية على الطاولة. وتأكد من عدم وجود روائح كريهة في المنزل. الرائحة هي أول ما يلاحظه المشترون، وغالباً ما تنفرهم لو وجدت.

3- اجعل منزلك كأنه منزل المشتري الجديد:

يمكنك وضع الأجهزة الصغيرة وغيرها من الأشياء التي قد تكون موجودة على أسطح العمل أو الطاولات في جميع أنحاء المنزل. تريد أن يتصور المشترون المساحة في كل غرفة، لذلك من الأفضل إزالة أكبر عدد ممكن من العناصر الأصغر حجماً. أبعد العناصر الشخصية والصور والعناصر لتقديم أرفف شفافة وحافظات كتب وجدران. حرك الأثاث الزائد لجعل الغرف أكثر اتساعاً. استبدل الستائر الثقيلة بستائر شفافة تسمح بدخول المزيد من الضوء. نظّف ونظّم الحجرات. واعمل على تخزين الصناديق في مكان بعيد عن الموقع. قد ترغب أيضاً في استئجار وحدة تخزين مؤقتة، للسماح لك بإزالة التشويش على المنظر في كل جزء من المنزل.

4- لا تنسَ الخارج:

المناظر الطبيعية الصحيحة يمكن أن تعزز من كبح جاذبية المنزل. القضاء على الأعشاب الضارة، والمساحات الجرداء، وأعد عمليات التسميد والسقاية. وألقِ نظرة فاحصة على الشجيرات. يجب تقليم الشجيرات التي نمت لتغطي النوافذ للسماح بدخول أشعة الشمس والضوء إلى المنزل. املأ البقع الفارغة بالشجيرات الصغيرة والنباتات السنوية سريعة النمو. يمكن أن تكون بعض أواني الزهور في وضع جيد بجوار الباب الأمامي في مشهد جذاب. المشترون اليوم يريدون صيانة منخفضة. يجب أن يكون هدفك مساحة جميلة تبدو العناية بها سهلة.

5- اسمح لوكيلك أو ممثلك بعرض منزلك:

لا يرغب المشترون في الإساءة إلى المالكين الحاليين، لذلك ربما يكونون أكثر تردداً في التفكير في منزلك إذا كنت حاضراً بوجود وكيلك العقاري لو جاء المشتري عن طريقه.. أعطِ الوكيل مساحة ومرونة للتفاوض.. وكلما تمكن شخص ما من رؤية منزلك، تجد مشترياً محتملاً.