طريقك نحو شراء منزل لعائلتك - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 29 فبراير 2020

طريقك نحو شراء منزل لعائلتك

طريقك نحو شراء منزل لعائلتك
عندما تفكر في شراء منزل
من أفضل الأمور وأكثرها متعة في شراء العقارات هو شراء منزل تعيش فيه أسرتك ويكبر صغارها متعايشين مع كبارها.. هناك الكثير من السعادة في إيجاد المكان المثالي لك ولعائلتك. هناك أيضاً قدر كبير من الضغوط التي ينطوي عليها الأمر، ويجب عدم التغاضي عنها.
فيما يلي بعض المقترحات التي يجب وضعها في الاعتبار عند البحث عن المنزل المثالي لعائلتك: 


الخطوة الأولى

1- اجعل خطوتك الأولى هي خطوة البحث عن سمسار عقارات أو وكيل مقارات تثق في أن لديه احتياجاتك ورغباتك ومصلحتك. يمكن أن يثبت سمسار عقاراتك أنه المنقذ عندما يساعدك في العثور على المنزل الذي لا يمكنك ببساطة رؤيته.. ولا تستطيع عائلتك أن تعيش من دونه.

2- بمجرد العثور على وكيل عقارات تطمئنإلى أنه سيكون مساعداً لم في اختيار منزل عائلتك، فقد حان الوقت لتحديد الأشياء التي تعد من الضروريات المطلقة في بحثك وهي التي يمكنك العيش بدونها. الشيء الأكثر أهمية الذي يجب أن تقرره هو الميزانية التي تشعر بالراحة حيالها.

تحديد  الميزانية

3- بمجرد إنشاء ميزانية، ستحتاج إلى تحديد الميزات المهمة لتلبية احتياجات عائلتك. عدد غرف النوم والحمامات، ومساحة الفناء. هل تحتاج إلى سياج في الفناء أو الطابق السفلي؟ هذه الأشياء مهمة لأنها تؤثر على راحة عائلتك في بعض الحالات. 

4- شيء آخر مهم يجب مراعاته عند شراء منزل لعائلتك هو الحي. هذا هو أكثر أهمية وربما ينساه الكثير من الناس. يجدر بنا أن نمتلك منزلاً أصغر في حي يستعد للنمو بدلاً من منزل أكبر في حي في حالة تدهور أو على وشك أن يدخل في حالة التراجع. تعد المشاكل في الحي والمنطقة التعليمية من الأشياء الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار قبل اتخاذ قرار بشراء منزل محتمل.




اترك مساحة للتفاوض

5- يجب أيضاً أن تأخذ الوقت الكافي للنظر في العديد من الخصائص قبل اتخاذ قرار بشأن أفضلية خاصية على أخرى. كلما زادت الخصائص التي تراها، كانت فرصك أفضل في العثور على خاصية واحدة مثالية لاحتياجات منزل عائلتك. كلما زاد عدد المنازل التي تراها، ستعرف المزيد عن الأشياء التي تعجبك ولا تعجبك. ستحصل أيضاً على أفكار حول الاحتمالات والأشياء التي يمكن إضافتها إلى المنزل الذي تحدده في النهاية. وكلما زاد عدد المنازل التي تراها، زادت الخيارات المتاحة لك عندما يحين الوقت لاتخاذ قرار.

6- لا تقدم سعر الطلب على الفور. حتى لو كنت على استعداد لدفع سعر الطلب الكامل، فقدم شيئاً أقل بقليل واسمح ببعض المساحة من أجل التفاوض.. بعض الأشياء التي قد ترغب في أخذها في الاعتبار عند تقديم عرضك هي مدى السرعة التي قد تحتاج فيها إلى سقف جديد، أو أرضيات جديدة، أو تدفئة جديدة أو تكييف هواء، وعدد لا يحصى من التحسينات التي قد يلزم إجراؤها على العقار. كل هذه الأشياء تكلف مالاً وتضيفها بمرور الوقت. إذا كان كل شيء حديثاً إلى حد ما وفي حالة  جيدة، فقد ترغب في التفكير في ذلك عند تقديم عرضك أيضاً.

ستجد العديد من المنازل على طول الطريق.. زن الخيارات، والأسعار، وما يعجبك وما لا يعجبك. إذا كنت تفعل كل هذا، فيجب أن تكون في طريقك إلى منزل أحلامك.