حدد حقوقك وكن عملياً لو قررت شراء منزل - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 23 فبراير 2020

حدد حقوقك وكن عملياً لو قررت شراء منزل

Determine your rights and be practical if you decide to buy a home
منطقة سكنية

شراء منزل أمر مهم للغاية في حياة الناس.. فالكثير يتحدثون عن بيت العمر، أو عن بيت للاستثمار التجاري.. لذلك من الخطأ أن تستثمر الأموال في شراء أي منزل تجده أمامك من دون دراسة وتفكير واعٍ.. يجب أن يكون لديك بعض الإرشادات التي يمكن أن تساعدك في تحديد المنزل الذي يمثل أفضل خيار لك.
تستطيع معرفة بعض الأمور من خلال الاطلاع على بقية المقال فتحصل على فكرة أولية عن عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء منزلك.

1. تحديد حقوقك

عندما تكون مستعداً لشراء منزلك، تأكد من فهم حقوقك كمشترٍ للمنزل. إن معرفة القوانين المتعلقة بالشراء خلال العملية يبعد عنك الاحتيال. يمكنك شخصياً الاطلاع في بيتك من خلال ما ينشر عبر الإنترنت من معلومات عن ذلك.. أو البحث عن شخص مطلع مثل وكيل عقاري أو وسيط. تأكد من أن الوكيل الذي تستشيره أو تفوضه مرخص ولديه معرفة واسعة عن قوانين وأنظمة المنطقة. 

2. تأكد من أنك تستطيع تحمّل السعر

ميزانيتك المحددة هي العنصر الأهم عند اتخاذ قرار شراء منزل. ما تريده مختلف عما تحتاجه، لذا كن عملياً. مثلاً: لا تحتاج حقاً إلى منزل كبير إذا كنت عازباً تقيم بمفردك وتتنقل يومياً بين الأمكنة؟ تأكد من أنك تحقق أفضل استثمار لأموالك. واطلب المساعدة أو اطلب الاقتراحات وخاصة من أولئك الذين لديهم معرفة في أسعار العقارات. إذا كنت لا تستطيع البقاء مدة عام على الأقل في المكان، فإن شراء منزل غير مناسب لك. ويمكنك ربح بعض المال إذا كنت سوف تبيعه بسرعة لو حدث تطور في مسارك المهني بالانتقال إلى مكان آخر.



3. تأكد من أنه يناسب نمط حياتك

تأكد من أن المنزل يناسب طريقة حياتك وأنك مرتاح لتصميمه. ومن الأمثلة الجيدة على ذلك إذا كنت تعمل في مكتب، فإن المكان الجيد للبحث عن منزل يكون بالقرب من مكتبك أو لا يبعد عنه كثيراً. إذا كنت تحب الطبيعة، فهناك أمكنة جيدة خارج المدينة حيث يكون الهواء هناك نظيفاً، أو تسكن بالقرب من الحدائق، أو في بيت يطل على الجبل أو قرب من الشاطئ. تركيب شخصيتك عنصر أساسي في اختيار موقع لمنزل جيد. كذلك تأكد من إلقاء نظرة على ضواحي المدينة ثم حاول أن تجمع بعض المعلومات عن المنطقة والمناطق المحيطة بها. حاول أيضاً التفكير في نوعية السكان وشرائحهم في المكان الذي وضعته كخيار أول لك.

4. النظر في خطتك المستقبلية

إذا كنت متزوجاً حديثاً، فقد تفكر في عدد الأطفال الذين ترغب في إنجابهم. يمكنك أن تفترض عدد الغرف أو المساحة المنزلية التي تحتاجها. إذا كنت تستطيع شراء منزل قريب من مدرسة جيدة، فهذا أفضل. المناطق التعليمية أكثر أهمية بالنسبة إلى من يشترون المنازل، وبالتالي، فإنها ستزيد من قيمة العقار الخاص بك.

5. كن منظماً في ترتيب الأوراق والملفات

من المهم للغاية تنظيم ملفات الأوراق والمستندات الخاصة بك ووضعها في موقع آمن. لأنها سوف تثبت أنك تملك المنزل. سيساعدك هذا كثيراً في أوقات معينة.. خصوصاً عندما يتعلق الأمر بدفع المدفوعات المتعلقة بمنزلك كالضرائب والرسوم والأقساط إن وجدت.