ارتفاع إنجاز المباني في دبي بنسبة 10% للعام 2019 - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 24 فبراير 2020

ارتفاع إنجاز المباني في دبي بنسبة 10% للعام 2019

عقارات دبي المباني المنجزة
مشهد من دبي

زاد ما أنجزته إمارة دبي من المباني ستمئة واثنين وعشرين مبنى خلال العام الماضي 2019، عما أنجز في العام الذي سبقه 2018. وذكر مركز دبي للإحصاء أن المباني المنجزة عام 2018 كانت ستة آلاف وثلاثة وأربعين مبنى، فيما أصبح الرقم ستة آلاف وستمئة وخمسة وستين مبنى عام 2019، أي بزيادة قدرها عشرة في المئة، وحفلت المباني الجديدة بتنوع مختلف عما كان عليه الوضع من قبل.

الصدارة للفيلات الاستثمارية

وجاءت الكمية الكبرى من المباني على شكل فيلات، فقد نالت الفيلات الاستثمارية الصدارة في نسب ما أنجز من مباني بنسبة تفوق أربعة وخمسين في المئة، وعدد ثلاثة آلاف وستمئة وثمانية وثلاثين مبنى.. أما الفيلات الخاصة فكانت نسبتها أكثر من ثلاثين في المئة بعدد قدره ألفان واثنان وعشرون مبنى.. تلتها الأبنية ذات التعدد الطابقي بأكثر من خمسة في المئة وعدد قدره ثلاثمئة وواحد وستون مبنى. وبعدها الأبنية ذات النسب الطابقية بأربعة في المئة وعدد يبلغ مئتين وثمانية مبنى، ثم الأبنية الخاصة بالمنشآت العامة بحوالي ثلاثة في المئة وعدد يبلغ مئتين وعشرة مباني، وجاءت الأبنية الصناعية في المركز ألأخير بنسبة حوالي اثنين في المئة ورقم قدره مئة وأربعة وخمسون مبنى.



مارس.. أكثر الشهور في الإنجاز

وفي حساب الشهور، تصدر الشهر الثالث عام 2019 شهور الإنجاز بتسعمئة وتسعين مبنى، أي بنسبة خمسة عشر في المئة، بينما حل الشهر السابع يوليو ثانياً بنسبة قدرها أحد عشر في المئة وسبعمئة وستة وثلاثين مبنى. تلاه الشعر الحادي عشر نوفمبر من 2019 بعشرة في المئة وستمئة وثلاثة وثمانين مبنى. ثم كل من الشهرين الخامس مليو والعاشر أكتوبر بحوالي تسعة في المئة.. وبعدها الشهر الثاني فبراير وكانت نسسبته أكثر من سبعة في المئة وخمسمئة وثمانية مباني.
كما شهد الشهر الأخير من العام 2019 إنجاز أربعمئة وتسعة وستين مبنى، جاءت على الشكل التالي: مئة وتسع وستون فيلا للاستثمار، ومئتان وإحدى عشرة فيلا خاصة، وثلاثة وستون مبنى من المباني المتعددة بالطوابق، وأربعة عشر منى من ذات النسب الطابقية، وخمسة وعشرون مبنى للمنشآت العامة، أما المباني الصناعية فكان عددها عشرون مبنى.

الفيلات الخاصة تتصدر مباني العام 2018

يذكر أن ما أنجز في العام 2018 من المباني في دبي كان مجموعه ستة آلاف وثلاثة وأربعين مبنى، موزعة على النحو التالي:
ألف وثمانمئة وتسعة وعشرون للفيلات الخاصة ونسبة تفوق ثلاثين في المئة مما أنجز، وثلاثة آلاف ومئتان وتسع وستون من الفيلات الاستثمارية بنسبة أربعة وخمسين في المئة.. ثم المباني الصناعية بعدد قدره مئة وتسعة وتسعون ونسبة تزيد عن ثلاثة في المئة.. كما كان ما أنجز من المباني الخاصة بالمنشآت العامة مئتان واثنان مبنى ونسبة تزيد عن ثلاثة في المئة، وسجلت المباتي ذات الطوابق المتعددة رقماً قدره ثلاثمئة وثلاثة وخمسون مبنى ونسبة تقترب من ستة في المئة، فيما جاءت المباني ذات النسب الطابقية برقم مئة وتسعة وتسعين مبنى ونسبة تزيد بقليل عن ثلاثة في المئة.