ثلاث حالات يفقد بها المستأجرون المال - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 23 فبراير 2020

ثلاث حالات يفقد بها المستأجرون المال

امتلاك منزل أو استئجار بيت .. لا تفقد مالك
منازل جديدة

هل ما زلت تستأجر منزلاً أو شقة لنفسك أو لعائلتك؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت تخسر المال. إلى جانب الخسارة في كسب المال من العقارات، فإن المستأجرين لا يحصلون على التمتع بالمنزل الذي يفيد مشتري المنازل. إذا كنت مستأجراً، تعرف على كيفية شراء منزل.

حاول لو استطعت ألا تخسر المال. فكر في هذه الحالات الثلاث التي تخسر بها المال عن طريق الاستئجار:

1- أنت تدفع ثمن دفع الرهن العقاري لشخص آخر

أنت في عداد الخاسرين على "التقدير" الذي يعطي العقار للمالك.. و"التقدير" هو مصطلح يستخدم في المحاسبة المتعلقة بزيادة قيمة الأصل، وهو ما يعني من الناحية العقارية، القيمة المضافة للعقار. على مدى السنوات الماضية، ارتفعت قيمة المنازل في معظم دول العالم، مما جعل العديد من المستثمرين العقاريين أغنياء.

2- المستأجرون لا يحصلون كالمشترين على تجميد نفقات السكن الشهرية

بطبيعة الحال، يحصل العديد من مشتري المنازل على مدفوعات الرهن العقاري بأسعار فائدة قابلة للتعديل ومدفوعاتهم ترتفع مع مرور الوقت. ومع ذلك، لن ترتفع هذه المدفوعات على المدى الطويل مثل ارتفاع الإيجارات. فقط فكر في تكلفة الشقة اليوم مقارنة بعشرة أعوام مضت.. يتمتع مشترو المنازل الذين حصلوا على مدفوعات شهرية منخفضة قبل 10 أعوام، والذين لم يعيدوا تمويل الرهن العقاري، بمدفوعات منخفضة ولا داعي للقلق بشأن ارتفاع الإيجارات. 

3- المستأجرون لا يستفيدون من المزايا الضريبية

أصحاب المنازل يحصلون على خصومات في ضريبة الدخل.. وهنا يوجد فارق كبير بين أن تكون مالكاً أو مستأجراً.. لذا ابذل كل ما تستطيع وفتش عن الطرق المناسبة كي تكون من مالكي المنازل، فتستفيد كثيراً.



الارتياح النفسي لملكية المنزل

إلى جانب الخسارة في كسب المال مع العقارات، فإن المستأجرين لا يحصلون على نفس الراحة في التمتع بالمنزل الذي يفيد مشتري المنازل. لن يسمح لك العديد من الملاك برسم جدرانك بألوان تريدها. أيضاً، لن تشعر أنك ترغب في إصلاح مكان الإقامة باستخدام أغطية نوافذ مخصصة ولن يكون لك دور كبير في مواد الأرضيات. نظراً لأنك لا تستطيع الإدلاء برأيك الشخصي، فلن تشعر بأنك في المنزل مثلما هو الحال بالنسبة لأصحاب المنازل الذين يشعرون أنهم مرتبطون عاطفياً بممتلكاتهم.

كيفية شراء منزلك الأول

غالباً ما يكون أكبر عائق أمام ملكية المنازل هو دفعة مقدمة. يعتقد الناس أن عليهم الحصول على آلاف الدراهم أو الريالات أو الجنيهات أو الدولارات كدفعة مقدمة. ومع ذلك، إذا كان لديك ائتمان جيد ووظيفة لائقة، يمكنك الحصول على قرض عقاري لمنزل دون الصفر. كما يمكنك تمويل بعض تكاليف الإغلاق بالإضافة إلى مطالبة البائع بمساعدتك في دفع جزء كبير من تكاليف الشراء. مع خطط تمويل الرهن العقاري اليوم، قد تفاجأ بمعرفة مساحة المنزل الذي يمكنك شراءه مع مدفوعات مماثلة لما تدفعه حالياً في الإيجار.

السكن في الأطراف

قد تضطر إلى الخروج من المناطق الحضرية الرئيسة لشراء منزل. لهذا السبب يتنقل الكثير من الناس في أطراف المدن. تكاليف السكن بأسعار معقولة أقل بكثير في المناطق النائية عن الأماكن المزدحمة. لكن كذلك الإيجارات. إذا كنت تستأجر شقة مقابل 10 آلاف درهم شهرياً أو أكثر في جي بي آر في دبي، فيمكنك شراء شقة بقيمة تقل عن مليون درهم  في المرابع العربية في دبي.. وتدفع للبنك قسطاً يقل عن نصف إيجار البيت.
إذا كانت هذه المبالغ عالية بالنسبة لك، فتحقق من منطقتك المحلية. ربما يكون الإيجار الشهري أقل من ذلك، وتكلفة شراء منزل أيضاً أقل. هنا يمكنك التوجه إلى البنك من أجل قرض عقاري ومعرفة المنزل الذي يمكنك شراؤه.
إذا كنت مستأجراً، حدد إحدى أولوياتك لشراء منزلك.