كيفية التخطيط لتجديد ديكور المنزل - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 18 يونيو 2020

كيفية التخطيط لتجديد ديكور المنزل

كيفية تخطيط الديكور المنزلي
ديكور منزلي


قبل أن تفعل أي شيء لتغيير ديكور منزلك - سواء كنت تنوي التغيير في غرفة واحدة أو في المنزل بأكمله، اسأل نفسك (والآخرين في عائلتك، إذا كان القرار جماعياً)، ما الذي تريد تحقيقه. هل فقط للحصول على مظهر جديد بلون جديد على الجدران، أم التخلص من الشكل القديم والبدء من جديد بنموذج مختلف تماماً عن السابق؟

طلاء الجدران

إذا كان لون الجدار الجديد الذي تفكر فيه متوفراً، فتأكد من أن الطلاء الذي سوف تشتريه سيكمل أثاثك الحالي. لا تهرع إلى أقرب متجر لمستلزمات المنزل لتشتري علبة من الطلاء لأنها معروضة للبيع أو تعتقد أن اللون سيؤدي الغرض. احصل على العديد من نماذج الطلاء وعد بها إلى المنزل.
حالياً تحتوي العديد من المتاجر على عبوات صغيرة كعيّنة من الطلاء تتيح لك تلوين جزء صغير من الحائط لمعرفة كيفية عمل هذا اللون المعين مع المخطط الذي تفكر فيه. احصل على أكثر من لون مختلف ولون مساحات صغيرة على الحائط، دعها تجف واعرض هذه الألوان في ضوء مختلف، أي ضوء النهار والضوء الاصطناعي لتحديد اللون الذي ينسجم مع أثاث المكان.



الانتباه للضوء

يمكن للون الذي يبدو رائعاً حقاً خلال ساعات النهار أن يتغير وضعه ويبدو مختلفاً تماماً في الضوء الاصطناعي. لذا، انتبه إلى هذه النقطة، وسوف تكون سعيداً بالمظهر الجديد. حتى لو كانت المسألة مجرد عمل طلاء جديد!
لا توجد طريقة مثالية لبدء مشروع لتزيين المنزل.. يمكنك الحصول على الأفكار من خلال النظر إلى مجلة وتخيل بعض حالات تزيين المنزل، أو رؤية قماش جميل في متجر والشعور فجأة بأن أفكارك لا تتطابق مع هذا اللون مثلاً.

توفير التكلفة

ابحث في الإنترنت للحصول على بعض الأفكار الرائعة لتزيين المنزل، وقد تجد نصائح لتوفير التكلفة. أيضاً، يتيح لك العديد من التجار عبر الإنترنت مقارنات في التكلفة من دون مغادرة منزلك. ستتمكن من العثور على أثاث غير رسمي ورسمي بالإضافة إلى أفكار تزيين إبداعية لأي غرفة في منزلك. هناك ثروة من المعلومات المتاحة أمامك، بما في ذلك كتب عن الديكور والإكسسوارات.. من المصابيح إلى السجاد.. ومن الوسائد إلى ورق الجدران. ستجد بعض الأفكار غير العادية لغرف الأطفال والحمامات وغرف المعيشة وحتى غرف الهواء الطلق.

الأثاث المناسب

فكر في ما تستخدمه لكل غرفة واحصل على الأثاث المناسب. لن تكون الكراسي والأرائك لغرفة المرح العائلي مناسبة لغرفة المعيشة اليومية بالضرورة.
تأكد من أن لديك قياسات ومخططات مناسبة لأماكن النوافذ والأبواب، وقبل كل شيء، لديك خطة تزيين بحيث يتم تنسيق جميع العناصر.. من السجاد إلى الستائر.
مهما كان السبب، من المهم جداً أن تحدد أهدافك أولاً. في نفس الوقت، يجب عليك تحديد ميزانيتك. كل شيء جيد بالنسبة لك.. ويجب أن تكون لديك أفكار وأهداف واضحة للمنزل عند تزيينه؛ ومع ذلك، قد يتعين تعديل أهدافك حسب ميزانيتك. أي تطوير ميزانيتك ووضع خطة بديلة.

خطة معقولة

لذا، قبل أن تبدأ وتنتقل من متجر بيع بالتجزئة إلى آخر، انتقل عبر الإنترنت لمعرفة ما هو متاح، وتحديد الأسعار ومعرفة ما إذا كانت خطتك معقولة. قد تتفاجأ وترتاح لأفكار توفير التكلفة التي تم تقديمها والتي ستمكنك من إضافة اللمسة الصحيحة لتحقيق غاية تزيين منزلك وجعل منزلك فريداً وجميلاً.
ما عليك سوى اتباع المبادئ الجيدة للتزيين واستخدام خيالك وحسك الجيد لتحقيق المظهر الذي تريده. الموارد المتوفرة عبر الإنترنت عديدة، لذا تحقق منها قبل اتخاذ أي خطوة.