تعلم عن أفضل وقت لشراء العقارات عبر 5 خطوات - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 26 مارس 2020

تعلم عن أفضل وقت لشراء العقارات عبر 5 خطوات

تعلم عن أفضل وقت لشراء العقارات عبر 5 خطوات
مبنى قيد الإنجاز

الاستثمار في العقارات هو أهم طريقة للتوفير للحفاظ على القيمة الحقيقية للمال في جميع أنحاء العالم.
ويؤكد كثير من الخبراء أن شراء العقارات هو الأنسب في فترات الركود وارتفاع التضخم، لأنه يحافظ على قيمة المال أكثر من أي تجارة أخرى.. باستثناء بعض العملات الأجنبية التي تمثل قيماً ثابتة. لذلك فإن الاحتفاظ بالعقار أفضل خيار للحفاظ على قيمة المال على المدى القصير أو المتوسط ​.
يتم تحديد الوقت المناسب للشراء من خلال توافر القدرة الشرائية للشخص الذي يرغب في شراء العقار. فإذا كان هناك دعم للوحدات السكنية والقدرة على دفع قيمة الأقساط الشهرية أو السنوية من فائض الدخل أو المدخرات السابقة،فهذا هو الوقت الأنسب للشراء.



خمس خطوات لشراء العقار

1- تحديد الهدف من شراء "الاستثمار العام أو السكن أو الاستثمار في منتجع".
2- تحديد الميزانية "السعر الذي يمكنك دفعه في الوحدة وعدد السنوات التي يمكنك تثبيتها فيها".
3- أفضل موقع في المنطقة التي ترغب في شرائها بما يتناسب مع قيمة مدخراتك في الوقت نفسه.
4- الاتصال بالبائع وفحص العقار
5- مراجعة أوراق وعقود العقار قبل إتمام الشراء.




عوامل التوقيت لشراء عقار

عوامل الحياة الشخصية

عوامل السوق هي أشياء مثل أسعار الفائدة (تعني أسعار الفائدة المنخفضة مدفوعات الرهن العقاري الشهرية المنخفضة، مما يساعدك على توفير المال من أجل سداد قرض الرهن العقاري الخاص بك)، ومن بين عوامل السوق الأخرى التي يجب تحديدها سوق العقارات في بلدك، أهو سوق الشراء أم سوق البيع؟
عوامل الحياة الشخصية مثل وضعك المالي: هل لديك دخل مالي شهري (راتب) للتأهل للحصول على قرض الرهن العقاري الذي تريده؟ هل وفرت المال من أجل الدفعة الأولى، والتي هي في الغالب 20% من سعر العقار؟ هل يمكنك تحمل النفقات الأخرى التي تأتي مع ملكية العقارات، من صيانة الممتلكات أو الضرائب العقارية إذا تم فرضها في بلدك؟

نمط الحياة المرغوب فيه

هل لديك وقت فراغ (ورغبة) لرعاية الممتلكات وصيانتها؟ متى تريد شراء عقار جديد؟ هل تخطط للانتقال إلى بلد جديد قريباً للحصول على وظيفة أو أن تكون مقيماً في حي أفضل؟ هل سيتغير حجم عائلتك في المستقبل القريب (سيكون لديك أطفال اكثر مستقبلاً)؟