نصائح عامة عند بيع منزل - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 28 يونيو 2020

نصائح عامة عند بيع منزل

منطقة سكنية

ربما قرأت الكثير من النصائح حول بيع منزل. ولكن هل تعلم أن أكبر خطأ يرتكبه الكثير من الناس عند بيع منزل؟ عدم فهم قيمة العقار.
لا يهم ما تعتقد أن منزلك يستحق. لا يهم إن كنت تظن أن ما كنت تفعله أجمل لعائلتك. يتم تحديد قيمة منزلك من قبل المشترين. قد يكون ما استمتعت به في منزلك غير ذي صلة عندما يحين وقت البيع. فكر في ما يريده المشترون، واستخدم بعض النصائح التالية حول بيع منزل.

معرفة السوق

1. تعرف على السوق.. ما المنازل المماثلة الأخرى التي تم بيعها؟ اجعل هذه الأمثلة جاهزة لإقناع المشترين المحتملين.
2. حدد الحد الأدنى للسعر.. السعر الذي لن تتحرك أدناه. لا تخبر وكيلك عن هذا الحد الأدنى، ولكن تفاوض مع أي مشترين يقدمون عرضاً بالقرب منه أو فوقه.
3. ركز على الأشياء المرئية أولاً.. غالباً ما يكون مظهر المدخل الجديد فكرة جيدة. عندما يقع المشترون في حب المنزل حتى قبل دخوله، ينسون الكثير من المشاكل.
4. تنظيف منطقة الجوار.. إذا كانت ساحة الجيران في حالة من الفوضى، امنح أطفالهم مبالغ صغيرة لتنظيف المكان. أنفق مبلغاً آخر لوضع الزهور في المناطق المشتركة، وسيكون لدى المشترين انطباع أول أفضل عن الحي.
5. إذا لم تحصل أنت أو وكيلك على العديد من المكالمات، فجرب شيئاً جديداً. هل المزيد من الإعلانات ضروري؟ هل السعر مرتفع جداً؟ إذا كان السعر هو المشكلة، فحاول تخفيضه بسرعة. قد يمر هذا المشتري المثالي بينما لا يزال المنزل باهظ الثمن.



اسأل الخبراء

6. الاستماع إلى الخبراء. سيكونون أكثر موضوعية منك. إذا سمعت عدة مرات أن المطبخ داكن، فاعتمد الطلاء الأبيض.
7. ابحث عن متوسط ​​وقت المبيعات لمنطقتك. إذا كان منزلك يستغرق وقتاً أطول من المتوسط ​​للبيع، فهناك مشكلة، وعادة ما تكون هي السعر.
8. اسأل وكيلك العقاري عما تنوي القيام به قبل التوقيع على اتفاقية الإدراج. اكتب ما تقوله، والتزم بالوعود.
9. إذا كانت هناك مشاكل معروفة، مثل سقف قديم، احصل على تقدير للإصلاحات. قد يرغب البائعون في الحصول على تعويض مالي لسقف جديد بمبلغ يقترحونه.. حتى تعرض عليهم تقديرك الذي يكون أقل من ذلك.
10. اعمل على إجراء تحسينات يمكن أن تؤدي بشكل واقعي إلى حصولك على عائد استثمار واحد إلى واحد على الأقل. مثلاً إذا كان من المرجح أن يضيف 300 دولار لإغلاق الممر مبلغ 600 دولار إلى سعر مبيعات المنزل، فافعل بذلك. فكر دائماً في الأشياء الأكثر وضوحاً.

هناك العشرات من الأشياء التي يمكنك فعلها لبيع منزلك بشكل أسرع، والحصول على سعر أفضل. ابدأ بالأمور التي ستحصل على أكبر قدر من "النجاح مقابل أموالك". اقرأ أيضاً واستخدم نصائح جيدة حول بيع منزل.