كيف يحسن الترتيب الجذاب للأثاث ديكور الغرفة - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 13 يونيو 2020

كيف يحسن الترتيب الجذاب للأثاث ديكور الغرفة

كيف يحسن الترتيب الجذاب للأثاث ديكور الغرفة
تصميم بسيط لديكور غرفة

يضمن ترتيب الأثاث بالطريقة الصحيحة استخدام المساحة في الغرفة بكفاءة عالية. ترتيب الأثاث الذكي يمكن أن يسلط الضوء أيضاً على قطعة أثاث مفضلة. ومع ذلك، يمكن أن يكون اكتشاف أفضل طريقة لاستخدام المساحة وخلق جو مريح أمراً صعباً. ولكن مع بعض التخطيط والإبداع، يمكن تحقيق ذلك بأسهل مما تعتقد.



النقطة المحورية

قبل أن تنقل أي شيء من موضع إلى آخر، عليك أن تقرر ما هي النقطة المحورية للغرفة. ركز جهودك حول هذا الموقع أو العنصر. قبل ترتيب الأثاث في الغرفة، قرر ما سيكون محور الغرفة. ضع ترتيب أثاثك حول تلك النقطة المحورية. يمكن أن يكون أي شيء. موقد، نافذة.. صورة، مركز للترفيه المنزلي أو لوحة جدارية.
يجب وضع الكراسي على بعد ثمانية أقدام من بعضها البعض لتسهيل المحادثة بين الأشخاص. ضع الطاولة بطريقة يسهل الوصول إليها من كل كرسي. واعمل على أن يكون مصدر للضوء بالقرب من منطقة الجلوس. يجب أن تكون طاولات القهوة على مسافة تتراوح من 14 إلى 18 بوصة من الأريكة. كما يجب أن تكون الطاولات الجانبية طويلة على الأقل مثل ذراع الكراسي أو الأريكة لتسهيل تقديم الضيافة. وعند ترتيب الأثاث، تأكد من وجود مساحة كافية للتنقل في جميع أنحاء الغرفة. 



توازن الغرفة

في غرفة متعددة الأغراض، رتب الأثاث بطريقة تقسم الغرفة إلى مساحات معيشة وتناول طعام منفصلة. تُعد الشاشة أو الستائر المعلقة بشكل استراتيجي المعلقة من السقف طرقاً بسيطة وغير مكلفة لتحقيق ذلك. تأكد من بقاء الغرفة متوازنة وأن الأقسام أو الأقسام لا تشوش على بعضها. هناك أسلوب اسمه سجاد المنطقة وهو طريقة رائعة لتحديد المناطق والتجمعات. يمكن أن تضيع القطع الصغيرة بسهولة في غرفة كبيرة، لذا تأكد من تجميعها بما يلبي الغرض.