نصائح مهمة لجعل ديكور منزلك جميلاً - al-eqar

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 20 مايو 2020

نصائح مهمة لجعل ديكور منزلك جميلاً

نصائح مهمة لجعل ديكور منزلك جميلاً
ديكور داخلي


إليك بعض النصائح السهلة لتزيين منزلك. سيساعدك قضاء بضع دقائق على التفكير في منزلك على الاستمتاع به بالكامل.
فكر في منزلك، وأجب عن هذه الأسئلة:

1. ماذا تريد أن تفعل؟ إذا كنت تريد أن يكون منزلك واحة هادئة في عالم مزدحم، فهل ألوانك مهدئة أم أنها صارخة؟ إذا كنت تريد مكاناً ممتعاً للأصدقاء، فهل لديك الكثير من المقاعد؟
2. ما هواياتك وأنشطتك الرئيسة؟ ماذا تحتاج لهذه الأنشطة؟ على سبيل المثال، إذا كان لديك مجموعة أشياء تعمل عليها كثيراً، فاحصل على حاويات تخزين يمكن فتحها أو وضعها فيها بسهولة. إذا كان هناك الكثير من المتاعب للوصول إلى ما تريد، فإما أنك لن تقضي الوقت في ذلك، أو قد ترغب في تركها خارجاً والمخاطرة بخسارة أو كسر قطع معينة.
3. من سيستخدم المساحة الموجودة؟ كم من الناس يعيشون في المكان؟ ما أعمارهم؟ من المهم أن يحصل كل شخص على مساحة خاصة به. سواء كان ذلك كرسياً خاصاً أو أريكة أو مكتباً أو قسماً من الغرفة، فإن الجميع بحاجة إلى "مكانهم". مثلاً إذا كنت تخطط لممارسة التمارين الرياضية بالفيديو، فستحتاج إلى مساحة للتنقل أمام التلفزيون!
4. ماذا عن الأشياء الخاصة بك؟ من السهل أن تصبح فوضوياً جداً إذا لم يكن هناك مكان. خزانة الملفات الصغيرة أمر لا بد منه لكثير من الناس.. إنها مكان رائع لتخزين جميع الأوراق التي لا تعرف ماذا تفعل بها! 






5. كم تحتاج؟ الكثير من الأثاث يجعل الغرفة تبدو مزدحمة. الأساسيات العادية هي أريكة وكرسي وطاولة وكراسي لتناول الطعام وسرير ومكان للملابس. بعد ذلك، فكر ملياً فيما تحتاجه أو لا تحتاجه. هل ستستخدم مكتب للكمبيوتر، أو تفضل الجلوس على الأريكة مع كمبيوتر محمول؟
6. فكر في الحركة داخل المنزل.. يفترض أنك تريد أن تكون قادراً على المشي في أي مكان في الغرفة من دون اصطدام الأثاث. حاول رسم وضع الأثاث على الورق كخطوة أولى.
7. اختر نقطة محورية.. يتميز منزلك بميزات فريدة. ماذا تريد أن ترى عندما تمشي لأول مرة في الغرفة؟ إذا كانت لديك نوافذ جميلة ذات إضاءة رائعة، فاستفد منها.. الجميع يشعرون بمزيد من السطوع في ضوء الشمس.
8. فكر في المساحة الخارجية.. فقد تحتاج لوضع أمور جمالية عند المدخل كالنباتات أو المنحوتات.
9. الاستفادة من مشورة الخبراء المجانية.. إذا لم تكن متأكداً من مهاراتك في الديكور، فاختر التصميم الذي يعجبك من المجلات أو مواقع الإنترنت. ادرس كيف فعلوا ذلك إما من خلال النظر في الكتالوج أو الذهاب إلى المحلات الخاصة بديكورات المنازل.. إذا أعجبك المنظر، فما عليك سوى فعل شيء مقارب لما فعلوه.